الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 كاظم الساهر يغنى لبغداد وبيروت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sarah
مبدع نشيط
مبدع نشيط
avatar

عدد الرسائل : 89
العمر : 38
مزاجى :
* الاوسمـة * :
تاريخ التسجيل : 04/07/2008

نقاط التمييز
نقاط التميز:
200/1000  (200/1000)

مُساهمةموضوع: كاظم الساهر يغنى لبغداد وبيروت   الأحد أغسطس 10, 2008 5:21 am

كاظم الساهر يغنى لبغداد وبيروت
في إطار مهرجانات بيت الدين بلبنان
ألهب الفنان العراقي كاظم الساهر اللبنانيين عندما غنى لبغداد وبيروت في إطار مهرجانات بيت الدين بلبنان، وسط صرخات المعجبات والمعجبين الذين افترشوا الارض في فناء قصر جبلي.
ويبدو أن التصفيق الذي لاقته الأغاني محملٌ بمعانٍ إضافية من البهجة والارتياح لعودة المهرجانات الصيفية للبنان بعد عامين من الإلغاءات التي فرضتها الحرب مع إسرائيل عام 2006 والمعارك مع متشددين إسلاميين التي جرت العام الماضي.
فعلى مدى أكثر من ساعتين قدم الساهر أغنيات قديمة وجديدة معظمها من كلمات الشاعر السوري نزار قباني، وألحانه، مغنيًا للأرض والوطن والمرأة.
استهل الحفل بأغنية "ماسكا عودي أغني لبلادي العربية فاستفزتني وقالت إنه عصر الأغاني الوطنية" وصفق الجمهور طويلاً للساهر لدى أدائه مقطع "أن تنادي الأرض كل الشعب صلى الله أكبر".
وغنى "كبري عقلك" و"حب" و"المستبدة" و"أحبك جدا" و"أراضي خدودها" وغيرها من الأغاني الفلكورية العراقية، بحسب رويترز.
ولم ينس كاظم الساهر بيروت معربًا عن حبه واحترامه لشعبها، ومغنيًا من كلمات نزار قباني "أكتب من بيروت يا صديقتي حيث المطر محبوبة قديمة تزورنا بعد السفر. اكتب من مقهى على بحر وايلول الحزين بلل الجريدة وأنت تخرجين كل لحظة من قدح القهوة وأسطر الجريدة."
وقدم للجمهور فنانة لبنانية شابة تُدعى سارة الهاني أدت له أغنية "أكرهها".
الجمهور يفترش الأرض
وغصَّت المدرجات بالحضور، وضاقت الطرق المؤدية إلى قصر بيت الدين على بعد 50 كيلومترًا جنوب شرق بيروت، وهو قصرٌ يعود إلى عهد الأمراء الشهابيين ويقع في وسط جبل الشوف، ويعود بناؤه إلى القرن التاسع عشر.
وازدحمت الشوارع المحيطة بالقصر بروادٍ لم يتسن لهم الدخول لنفاد البطاقات، حيث افترشوا الأزقة، واسترقوا النظر والسمع من بعيد.
وقال الساهر: "باسمكم نحيي الجمهور في الطرقات والسطوح والمقاهي، لو كان عندي مكان لأجيبكم (أحضركم) فهذا القلب يتسع لكم جميعًا".
وكان يلبي طلبات الحضور الذين كانت أصواتهم تتعالى بين الحين والآخر وهم يطالبون بأغنية محددة، وخصوصا أغنية "وإني أحبك" مطلقًا العنان لصوته في مقطع "وإني أحبك.. لكن أخاف التورط فيك. أخاف التوحد فيك. أخاف التقمص فيك. فقد علمتني التجارب أن أتجنب عشق النساء وموج البحار".
وقدم أغنية "رمل البحر" و"غالية" و"بغداد" و"أحبيني" و"زيديني عشقًا" وغيرها من الأغاني، ورقص البعض بالأعلام العراقية وصوره.
ويتواصل المهرجان إلى الثاني عشر من أغسطس/ آب حيث سيستضيف الفنانة ماجدة الرومي، وفي 12 أغسطس/اب حفل غنائي مشترك للفنانين ماتيو ونسيب أحمدية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sarah.ahlamuntada.com/
 
كاظم الساهر يغنى لبغداد وبيروت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الابداع والتميز :: المنتديات العامة ::   :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: